بطولات عالمية

نيني يمنح المدرب انشيلوتي الفوز في أول لقاء له على أرض سان جيرمان

أحرز نيني هدفين وصنع هدفا اخر ليمنح المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي بداية مظفرة في أول مباراة له مع باريس سان جيرمان على أرضه عندما قاد الفريق للفوز 3-1 على تولوز والاحتفاظ بصدارة دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم اليوم السبت.

وافتتح البرازيلي نيني التسجيل لسان جيرمان من داخل منطقة الجزاء قبل نهاية الشوط الاول وصنع الهدف الثاني الذي احرزه الارجنتيني خافيير باستوري في الدقيقة 56.

وضمن نيني الفوز لسان جيرمان في الدقيقة 68 عندما أحرز الهدف الثالث ليرفع الفريق رصيده الى 43 نقطة من 20 مباراة فيما قلص دانييل براتن الفارق لتولوز قرب النهاية.

ويأتي مونبلييه في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط عن الصدارة بعد فوزه على اولمبيك ليون بهدف دون مقابل أحرزه اوليفييه جيرو في الشوط الثاني.

ويحتل ليل حامل اللقب المركز الثالث برصيد 36 نقطة قبل مباراته خارج أرضه مع اولمبيك مرسيليا غدا الاحد ويتقدم بنقطة واحدة على ليون صاحب المركز الرابع.

ودفع انشيلوتي بجيريمي مينيز وحيدا في الخط الامامي ووضع كيفن جاميرو مهاجم فرنسا على مقاعد البدلاء في البداية.

ولعب الظهير البرازيلي مكسويل منذ البداية مع سان جيرمان بعد انضامه من برشلونة الاسباني قبل يومين.

واحتاج سان جيرمان ما يزيد على نصف ساعة للاستقرار ثم تقدم عبر نيني بتسديدة من داخل منطقة الجزاء قبل سبع دقائق على نهاية الشوط الاول.

وصنع نيني الهدف الثاني قبل مرور ساعة من زمن اللقاء لباستوري الذي انضم الى سان جيرمان في صفقة قياسية فرنسية الصيف الماضي بلغت قيمتها 42 مليون يورو (53.2 مليون دولار).

وانطلق نيني بعد ذلك في الناحية اليمنى قبل ان يسدد في الشباك ويختتم ثلاثية سان جيرمان.

وقال مامادو ساكو قائد سان جيرمان لمحطة اورانج سبورت الفرنسية “كنا نرغب في الا تهتز شباكنا. لكن هذا فوز جيد ولعبنا جيدا للغاية من البداية وحتى النهاية.”

واضاف “حاولنا التسديد كثيرا على المرمى لكن اذا واصلنا اللعب بهذه الطريقة سنفوز بالمزيد من المباريات.”

وواجه مونبلييه صعوبات امام ليون لكن جيرو رفع رصيده الى 14 هدفا في الدوري هذا الموسم ليقود الفريق للفوز بتسديدة قوية.

وقال رينيه جاردي مدرب مونبلييه في مؤتمر صحفي “كانت مباراة قوية من جانبنا. نستحق الفوز.”

وظل ستاد رين في المركز الخامس برصيد 35 نقطة بعد فوزه 2-صفر على مضيفه كاين بفضل هدفي جيريس كيمبو ايكوكو وفيكتور هوجو مونتانو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق