بطولات عالمية

مباراة كلوب الأولى في البريميرليغ تجذب كل الأنظار

تتصدر أول مباراة للمدرب يورغن كلوب على رأس ليفربول العناوين مع استئناف الدوري الانجليزي الممتاز بعد التوقف الدولي. ويبدأ كلوب مدرب بروسيا دورتموند السابق عهدًا جديدًا مع نادٍ من أعرق الأندية انجلتزية، الذي أقال بريندان رودجرز في الرابع من أكتوبر، برحلة إلى العاصمة لمواجهة توتنهام هوتسبير اليوم السبت. ولم يخسر توتنهام منذ الجولة الإفتتاحية للموسم، لكن سجل ليفربول باهر في ملعب وايت هارت لين في الفترة الأخيرة إذ فاز 3-0 و5-0 في آخر زيارتين إلى هناك. ويتولى كلوب المسؤولية وليفربول في المركز العاشر، وتعهد بتقديم “كرة قدم على أعلى سرعة”، على ملعب انفيلد رغم أنّه طلب التحلي بالصبر وحذر من أنّه ليس “صانع معجزات”، مع تطلعه لتكرار نجاحه في تحويل دورتموند إلى نادٍ بطل للدوري الألماني ومتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا. ويبدو أن المدرب الألماني ترك بالفعل انطباعًا في الفترة القصيرة التي تعيّن عليه العمل فيها منذ تعيينه الجمعة الماضي ولاحظ لاعب الوسط البرازيلي لوكاس “شغفه”. وقال لوكاس لموقع ليفربول على الأنترنت: “يبدو مدربًا منفتحًا للغاية وشخصًا يحب أن يكون قريبًا من اللاعبين.. لكنه مستقيم جدًا أيضًا، هذا ما عرفته خلال التدريب معه وأعتقد أنّها طريقة إيجابية للبداية”. 

يذهب مانشستر يونايتد لملعب جوديسون بارك لمواجهة إيفرتون صاحب المركز السابع.

يلعب مانشستر سيتي المتصدر على أرضه ضد بورنموث السبت في أول مواجهة بين الناديين في 16 عامًا.

وسيتولى سام الاردايس تدريب سندرلاند وهو في مؤخرة الترتيب بجانب غريمه اللدود في شمال شرق انجلترا نيوكاسل يونايتد وهما الفريقان الوحيدان اللذان لم يحققا أي فوز هذا الموسم. ولم يعمل الاردايس منذ ترك وست هام يونايتد في نهاية الموسم الماضي وسيبدأ أحدث مهامه التدريبية بزيارة إلى وست بروميتش ألبيون. وقال الاردايس عن فريقه الذي جمع ثلاث نقاط فقط من ثماني مباريات: “يجب أن نحاول زرع بعض الثقة في الفريق”.

ويجد تشيلسي حامل اللقب نفسه متقدمًا بثلاثة مراكز فقط على سندرلاند في المركز 16 وتحرك المالك رومان ابراموفيتش ليدعم علنًا المدرب جوزي مورينيو بعد رابع هزيمة في الدوري هذا الموسم ضد ساوثامبتون. ويستضيف تشيلسي أستون فيلا المتعثر أيضًا السبت وهو في حاجة شديدة للنقاط الثلاث عقب البداية الكارثية للموسم التي حقق خلالها انتصارين فقط.

يلعب ارسنال في ضيافة واتفورد. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق