المنتخب الوطني

مباراة تونس ستلعب رسميا وبراهيمي رفض الجزائر

 

 وأكد بقاءه في قيادة الخضر في كل الحالات، اعترف أثناء ندوة صِحافية أمس بقاعة المحاضرات بملعب 5 جويلية الأولمبي، أنه لن يستقيل حتى لو خسر المنتخب الجزائري شهر مارس القادم أمام المنتخب المغربي ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا 2012، وأضاف بن شيخة بأنه سيبقى حتى يتم إبعاده عن العارضة الفنية للمنتخب وتطرق الناخب الوطني أمس، لعدة نقاط مهمة تخص رحلة المنتخب المحلي إلى السودان وكذا المنتخب الأول والمباراة الودية أمام تونس يوم 9 فيفري، وقضية الملعب التي أثيرت بكثرة في الآونة الأخيرة، بالإضافة إلى موضوع تدعيم الطاقم الفني وحالة اللاعبين وأمور أخرى فنية.

قال بن شيخة أمس، إنه لن يغار ولن يستقيل من منصبه كمدرب للمنتخب الجزائري، حتى لو خسر الخضر أمام أسود الأطلس شهر مارس القادم ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا في المباراة الحاسمة. هذا وأشار بن شيخة بطريقة غير مباشرة، إلا أنّ مهتمة ليست الداربي المغاربي وأن حديثه مع مسؤولي الاتحادية الجزائرية لكرة القدم أبعد من ذلك وأنّ عمله سيمتد على المستوى المتوسط.

لا أفكر حاليا في مباراة المغرب

قال بن شيخة كذلك إنه لا يفكر حاليا تماما في مباراة المغرب، وهمه التحضير لكأس أمم إفريقيا للمحليين بالسودان، وكذا تجهيز المنتخب الأول خلال خوضه ودية تونس الشهر القادم. من جهة أخرى، أكد الناخب الوطني أنّ مبواجهة تونس ستلعب رسميا إذ تم مكالمة مسؤولي المنتخب التونسي الذين أكدّوا قدومهم إلى الجزائر في الموعد المحدد، وبذلك سيستفيد بن شيخة كثيرا في تحضير أشباله خاصة وأنه سبق وأن صرّح أنّ التشكيلة التي ستواجه تونس تمثل 80 بالمائة من التشكيلة التي ستقابل المنتخب المغربي.

روراوة تحدث مع براهيمي لكنه رفض

كشف بن شيخة أنّ رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم محمد رواروة، قد تحدث شخصيا مع اللاعب الواعد ياسين براهيمي المتألق مع ران الفرنسي من أجل ضمه للخضر، لكن اللاعب رفض الجزائر ويريد المزيد من الوقت قبل اتخاذ قرار اللعب إمّا للمنتخب الفرنسي أو المنتخب الجزائري.

طافار وفغولي خارج المفكرة لأنهم لا يلعبون مع فرقهم

من جهة أخرى، استبعد الناخب الوطني فكرة تدعيم تشكيلته بكل من طافار وفغولي، بعد أن كانا من قبل قد دخلا مفكرته وحتى مفكرة المدرب السابق رابح سعدان، وأرجع بن شيخة السبب وراء عدوله عن تدعيم الخضر بطافار وفغولي بسبب ابتعادهما عن المنافسة وأنهما لا يلعبان مع فريقيهما، مؤكدا أنه يبحث عن لاعبين جاهزين وقادرين على الدخول مباشرة في المنافسة مع المنتخب أي من يقدم حسبه الإضافة للخضر.

5 جويلية الأقرب.. أرضية عنابة غير جيدة.. ويمكننا اللعب في الطارطون

أوضح بن شيخة، قضية الملعب الذي من المرتقب أن يحتضن ودية تونس وداربي المغرب، خاصة وأنّ الإشكال أصبح مطروحا بقوة في الفترة الأخيرة من قبل الصِحافة وحتى الجماهير، كما أكد أنّ أقرب ملعب لاحتضان المواجهتين هو ملعب 5 جويلية الأولمبي، فيما قال إنّ أرضية ملعب 19 ماي 56 ليست جيد ة بما فيه الكفاية وتتطلب وقت لتحسينها، هذا ولم يخف بن شيخة أنه ذهب لحد التفكير في خوض مباريات الخضر القادمة بملعب معشوشب اصطناعيا وقال “بما أنه ليس لدينا ملعب ولولا الجيش الوطني الذي منح ملاعبه لنخوض التدريبات فإننا سنعمل مثل بقية دول العالم الثالث ونطلب من الفيفا اللعب علو الطارطون”. وأضاف “ملاعبنا كلها سيئة، واللاعبون اعتادوا على البليدة”.

تراجعت ولن يتم تدعيم الطاقم الفني بمدرب أجنبي

غلق بن شيخة الباب في وجه أي تدعيم للعارضة الفنية، كما أثير من قبل وأكد أنه تراجع عن فكرة انتداب مساعد له أجنبي، رغم أنّ عدة اتصالات تم ربطها مؤخرا من قبل روراوة مع عدة مدربين على غرار جيلي لمساعدة بن شيخة في مهامه، ويبدو أنّ بن شيخة فكر التراجع بسبب ضيق الوقت وعدم منح دعم العارضة الفنية أي إفادة للخضر قبل مباراة المغرب.

 

المدربون الذين أبدوا استعدادهم لتدريب الخضر لم يحترمونني

فتح الناخب الوطني عبد الحق بن شيخة النار على المدربين الأجانب، الذين أبدوا استعدادهم لتدريب الخضر واعتبر كل تصريح من كل مدرب على أنه لا يمانع تدريب الجزائر تقليل احترام له واستغرب من ذلك، وقال إنه لو كان مدربا أجنبيا مكانه لا رفض كل هؤلاء المدربين الحديث بتلك الطريقة.

زياني أحسن الاختيار.. راضٍ عن مصباح.. ومرتاح لتحسن يبدة ولحسن

استغل بن شيخة الندوة الصِحافية وتحدث عن لاعبي الخضر وعلّق عن حالة كل واحد منهم، مستهلا كلامهم بالتحاق كريم زياني لفريق “كايزر سبور” التركي، بعد مغادرته فريق “فولفسبورغ” على شكل إعارة، وقال إنّ زياني أحسن الاختيار لأنه يبحث عن المنافسة ولا يريد البقاء مهمشا. هذا وأعرب بن شيخة عن رضاه الكبير على مدافع الخضر وفريق ليتشي جمال مصباح، الذي يقدم مردود جيد في الفترة الأخيرة ومستواه متصاعد، حيث أصبح من بين أبرز لاعبي ليتشي كما قدّم وجها طيبا أمام العملاق ميلان متصدر الكالتشيو. من جهة أخرى، ارتاح بن شيخة لتحسن وضعية لحسن مع فريقه سانتاندير واستعادته لبعض قدراته، نفس التعليق خصّ به يبدة الذي تحسن مستواه مقارنة بما بعد المونديال ويقدّم وجها مقبولا مع فريقه نابولي.

شاوشي تراجع مستواه..  فابر ممكن ولم نفصل بعد في القضية

فصل بن شيخة في قضية عودة شاوشي إلى المنتخب، مرجعا السبب هذه المرة إلى تراجع مستواه لأن مشكلته مع “الفاف” تمّ حلّها نهائيا، ولا يوجد قضية انضباط بعد أن تم العفو عنه. وقال بن شيخة أنه تحدث مع شاوشي بعد ذهابه إلى سطيف، لكنه يرى أنّ الحارس بعيد عن مستواه الفني. وفي السياق نفسه، لم يغلق بن شيخة الباب في وجه دعوة حارس آخر للمنتخب الأول، أمّا بخصوص فابر فقال إنه ممكن وإنه يعاينه وعاين عدة حراس وأنه سيفصل في الأمر لاحقا.

استغرب قرار منتخب لوكسمبورغ وعوضناه بالمنتخب التونسي للمحليين

على صعيد آخر، استغرب بن شيخة إقدام مدرب لوكسمبورغ على مقاطعة الخضر والتحجج بمخاوفه، رغم أنّ الأوضاع بعيدة كل البعد على أن تجعله يلغي قدومه إلى الجزائر، لكن بالمقابل كشف بن شيخة أنه تم الاستنجاد بالمنتخب التونسي للمحليين لتعويض منتخب لوكسمبورغ، أين سيخوض محليو الخضر اللقاء الودي معهم في انتظار الردّ الرسمي.

تأثرت لثورة تونس ومحليو الخضر وتونس سيذهبون سويا من الجزائر إلى السودان

كشف بن شيخة، أنه تأثر لثورة تونس وكل ما حدث للشعب التونسي الذي عاش معه لفترة، وقضى أياما جميلة هناك تحت قيادة النادي الإفريقي. من جهته، أكد بن شيخة أنه تم الاتصال بالمنتخب التونسي للمحليين، كما سيتم إجراء اللقاء الودي بالجزائر على أن يشدّ الرحال المنتخبان سويا إلى السودان لخوض نهائيات كأس أمم إفريقيا للمحليين على متن طائرة واحدة.

م. حمزة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق