بطولات عالمية

في مواجهة غير متكافئة في نصف نهائي مونديال الأندية، صبيحة اليوم، برشلونة العملاق وجها لوجه أمام السد

 

يبدو برشلونة الإسباني، بطل أوروبا، أمام مهمة سهلة نسبيا، صبيحة اليوم الخميس، عندما يواجه السد القطري بطل آسيا في الدور نصف النهائي من كأس العالم للأندية على ملعب “يوكوهاما” الدولي.

من المؤكد أنّ أكثر المتفائلين، لن يرجّح كفة السد للإطاحة بالنادي الكتالوني الباحث عن لقبه الثاني في البطولة بعد 2009، حين تغلّب في النهائي على استوديانتيس الأرجنتيني 2-1 بعد التمديد في أبو ظبي، لكن الفريق القطري اعتاد مؤخرا على تحقيق المفاجآت وأولها كان تتويجه بطلا لمسابقة دوري أبطال آسيا للمرّة الأولى في تاريخه، بفوزه على شونبوك هيونداي الكوري الجنوبي في النهائي، ثم بلوغه الدور نصف النهائي من البطولة الحالية بفوزه على الترجي التونسي بطل إفريقيا 2-1.

مدرب السد يتمنى مواجهة برشلونة بـ16 لاعبا
يعي مدرب السد الأوروغواياني خورخي فوساتي حجم المهمة التي تنتظر فريقه، ما دفعه للقول وإن كان بطريقة مازحة بأن فريقه يملك فرصة جيّدة للتغلّب على برشلونة بحال تمكن من إشراك “15 أو 16 لاعبا على أرض الملعب”.
وقال فوساتي مازحا: “إذا حصلنا على 15 أو 16 لاعبا على أرض الملعب، قد نملك فرصة جيدة أمامهم… بالطبع برشلونة هو الأفضل في العالم، وهذا أمر واضح، خصوصا بعد المباراة مع ريال مدريد”.
أداء مقنِّع للسد أمام الترجي
أظهر الفريق القطري أداءً جماعيا مميِّزا أمام بطل إفريقيا في ربع النهائي، وتميِّز بانضباطه التكتيكي وواقعيته، وسيعوّل فوساتي مجددا على هذه العناصر على أمل تحقيق مفاجأة مستبعدة على حساب أبطال أوروبا والوقوف بوجه طموحاتهم.
بلحاج حذّر
تحدّث الظهير الجزائري في السد نذير بلحاج عن توقعاته لمباراة اليوم في حديث لموقع الإتحاد الدولي، قائلا: أسماء كبيرة في عالم كرة القدم تحلم بلقاء برشلونة في نصف نهائي كأس العالم للأندية، لكن هذه المتعة ستكون لنا.
وعن حظوظ فريقه في تحقيق المفاجأة أمام النادي الكتالوني، قال بلحاج: يجب أن نكون واقعيين، فنحن نتكلم عن برشلونة: ليونيل ميسي والفريق الكتالوني هما من كوكب آخر. سنعتمد على اللعب الجماعي الذي سمح لنا بتحقيق أشياء كبيرة حتى الآن.
 الصمود في وجه برشلونة سيكون مرضيا تماما بالنسبة إلينا.
بداية مشوار برشلونة لاستعادة لقبه الضائع
سيبدأ برشلونة مشواره في البطولة التي وصل إلى نهائيها عام 2006، حين خسر على ملعب يوكوهاما بالذات 0-1 أمام أنترناسيول البرازيلي، بمعنويات مرتفعة جدا بعد أن تغلّب على غريمه التقليدي ريال مدريد في عقر داره 3-1، مساء السبت الماضي، ما سمح له بتصدّر
 الدوري المحلي مؤقتا.
دانيال ألفيس: سنخوض مواجهة السد أشبه بمواجهة الريال
علّق المدافع البرازيلي دانيال ألفيس على طموح ناديه الكتالوني في البطولة قائلا: وصلنا إلى هنا بهدف إضافة سطر جديد في سجلات النادي. إن تواجد السد في الدور نصف النهائي من بطولة مماثلة، يظهر قدرات القطريين. هناك احتراما متبادلا بين جميع الفرق المتنافسة عند هذا المستوى من البطولة.
وختم البرازيلي حديثه بالقول: سنخوض مواجهة السد أشبه بمواجهة الريال، وكما يعلم الجميع أنه لا يوجد فريق ضعيف في مونديال الأندية.
خافيير ماسكيرانو: سنفعل كل شيء في اليابان لنعود بالكأس
وعد خافيير ماسكيرانو، لاعب وسط نادي برشلونة، أن يبذل فريقه كل جهد ممكن للفوز بكأس العالم للأندية لكرة القدم، رافضا الاستهانة بمنافسه السد القطري: نعرف أنّ الفريق القطري قوي من الناحية البدنية. الفريق قوي وكانت لديه فرصة أكبر للاستعداد. لقد لعبنا يوم السبت ووصلنا (إلى اليابان) بعد رحلة 13 ساعة؛ ليس سهلا الفوز على فريق مثل هذا في مثل هذه البطولة.
هذا وأكد ماسكيرانو، أنّ الفوز على الملكي في قمة الدوري الإسباني قبل السفر إلى اليابان، منح الفريق دفعة معنوية: إنها دفعة إضافية؛ كان الفوز مهما لكننا نسينا هذه المباراة ونركز على البطولة. من المهم الفوز بهذا اللقب. وأضاف اللاعب الفائز بذهبية الأولمبياد في منافسات كرة القدم مرتين: سنفعل كل شيء للفوز باللقب لأن هذا سيعني أننا الأفضل في العالم.
جيرار بيكي: لو خسرنا الكلاسيكو لمَ حضرنا إلى اليابان
قال جيرار بيكي، مدافع برشلونة الآخرون كلهم يفكرون في سانتوس، يجب أن نتأهل أولا إلى النهائي، لكن الفوز على ريال مدريد جعل مهمتنا أسهل بكل تأكيد. لو كنا خسرنا هذا اللقاء لكان من الصّعب الحضور إلى هنا (بروح عالية).
وأضاف مدافع منتخب إسبانيا: من المهم إحراز لقب كأس العالم للأندية. كثيرون يقولون إننا نقدم أفضل كرة قدم أو أننا أفضل فريق في العالم،ت لكن يجب إظهار ذلك وحصد الألقاب. سيذكرنا الناس بعد 20 عاما عن طريق ألقابنا وليس بطريقة لعبنا؛ إن لم نفز لن يتذكرنا الناس.
مدرب السد: سندخل مواجهة برشلونة بنفس روح خيتافي
قال مدرب السد القطري الأورغواياني فوساتي، أنه سيدخل مواجهة برشلونة بنفس روح خيتافي بقوله: مؤخرا خيتافي هزم برشلونة (1-0)، إذا بقينا متواضعين وحافظنا على روحنا العالية، أعتقد أنّ الأمر ممكن. مضيفا: بالنسبة لأي لاعب خارج إسبانيا، أن تواجه برشلونة حلم، لكن هذه المباراة ستكون التحدّي الأكبر للاعبي فريقي في مسيرتهم… لا أريد قول المزيد عن برشلونة.
هذا وتحدث فوساتي عن فرصة فريقه في تحقيق المفاجأة قائلا: هناك مقولة شهيرة تقول بأن لا شيء مستحيل؛ أريد أن أصدقها الآن أكثر من أي وقت مضى حتّى وإن كنا نواجه أفضل فريق في العالم دون أي منازع. هذه المواجهة تشكل التحدّي الأصعب في مسيرة لاعبي فريقي، يجب التمتع بالتواضع والمحافظة على روحية قوية وإيجابية.
رئيس الإتحاد القطري: مشاركة السد في مونديال الأندية تاريخية
وصف الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس إتحاد الكرة القطري، الإنجاز الذي حقّقه نادي السد بالصعود لقبل نهائي كأس العالم للأندية المقام حاليا باليابان بالتاريخي، في ظل المنافسة القوية بين جميع الفرق لتحقيق أفضل النتائج في أكبر البطولات على مستوى الأندية. 
هذا وأكد رئيس الإتحاد في تصريحاته خلال حفل السفارة القطرية باليابان للموقع الرسمي للسد، على أنّ إنجازات هذا النادي تعكس التطوّر الكبير لمستوى الأندية القطرية والدوري القطري، مما يبشِّر بالتطوّر المنطقي للمنتخب القطري الأوّل والذي ينافس بقوة من أجل الصعود لكأس العالم البرازيل 2014.
حسن الذوادي الأمين العام للجنة المنظمة لمونديال 2022: عالم كرة القدم ليس فيه مستحيل ورغم صعوبة مباراة برشلونة
أشار حسن الذوادي الأمين العام للجنة المنظمة لمونديال 2022، إلى قوة وأهمية الإنجازات التي حقّقها نادي السد؛ والتي ساهمت في تقديم كافة أنواع الدعم وتوفير الجهد الدعائي للجنة المنظمة لكأس العالم 2022. 
هذا ونوه الذوادي إلى أنّ عالم المستديرة ليس فيه مستحيل، فرغم صعوبة مباراة برشلونة في نصف نهائي المونديال، لكن لاعبو السد لديهم فرصة وطموح لمواصلة إنجازاتهم التاريخية.
لاعبو السد القطري يدعمون ضحايا تسونامي
شارك لاعبو فريق الكرة بنادي السد القطري، المتواجدين حاليا بمدينة يوكوهاما اليابانية في برنامج الفيفا، والذي يدعم ضحايا تسونامي، أين ضم كل الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية المقامة حاليا باليابان.
قام لاعبو السد بالتوقيع على القميص الخاص بالنادي، بجانب بعض الأدوات الأخرى للفريق من أحذية وكرات وقفازات الحراس، من أجل وضعها في مزاد الإتحاد الدولي لكرة القدم الخاص للتضامن مع زلزال تسونامي؛ والذي يعرضه الإتحاد الدولي على صفحته على الفايس بوك.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق