بطولات عالمية

الكلاسيكو الـ 236.. أرقام وإحصائيات

تعتبر القمة المرتقبة ظهر اليوم من بين أبرز وأعرق وأهم المواعيد الكروية العالمية، التي تجلب أنظار الملايين من عشاق وغير عاشق الساحرة المستديرة على وجه الأرض، وهذه أهم الأرقام التي تلخص تاريخ المواجهات بين قطبي الكرة الإسبانية:

بداية من عدد مباريات الكلاسيكو منذ إنطلاق الليغا الإسبانية سنة 1928، حيث فاز النادي الملكي في 95 مناسبة، و”البلاوغرانا” في 92، وتعادلا في 49 مرة.

كما يعتبر “البرغوث” الأرجنتيني ليونال ميسي نجم نادي برشلونة،  صاحب الرقم القياسي في عدد الأهداف التي سجلها خلال مواجهات الكلاسيكو، حيث سجل 24 هدفاً في 36 مباراة شارك فيها منها 14 هدفاً وقعه في بيرنابيو، يليه أسطورة ريال مدريد ألفريدو ديستيفانو بـ 18 هدفاً، فإذا سجل اليوم كريسيانو رونالدو فسيعادل رقم ديستيفانو، حيث يملك البرتغالي في رصيده 17 هدفاً.

أما معدل الأهداف بين الغريمين الأزليين في تاريخ الصراع بينهما وصل إلى 3.3 هدف في كل مباراة، حيث إفترق الناديان على التعادل السلبي مرة واحدة في التاريخ وكان ذلك في نوفبر 2002.

ويعتبر أكبر إنتصار لريال مدريد بـ 11 ــ 2 وكان ذلك في جوان 1943، أما أكبر إنصار لبرشلونة هو 7ــ 2 سنة 1950.

وبخصوص أكبر عدد من المشاركات في الكلاسيكو، يعد مدافع الريال السابق مانولو صاحب أكبر عدد بـ 43 مشاركة، يليه تشافي من برشلونة بـ42 مباراة، وحالياً يعتبر ميسي وراموس وانييستا الأكثر مشاركة بـ36 مباراة بالتساوي.

ويملك النادي الكتالوني حالياً في رصيده 42 نقطة في صدارة ترتيب الليغا الإسبانية مبتعداً بذلك عن “البلانكوس” بـ 11 نقطة الذي يتواجد في المركز الـ الرابع برصيد 31 نقطة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق