بطولات عالمية

الفيفا تسعى لتغيير نظام “الموندياليتو”

يسعى الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، لإجراء تعديلات، على كأس العالم الأندية “الموندياليتو”، بداية من 2021.

ونقل مصدر مسؤول، أنّ “الفيفا” تدرس زيادة الأندية المشاركة إلى 24 فريقًا، وإقامة المنافسة كل 4 أعوام بداية من 2021.

وستقسم الفرق المشاركة إلى 8 مجموعات، تضم 3 أندية، يتأهل الأول فيها إلى ربع النهائي، وتستمر المنافسة 18 يومًا.

وتعتبر “الفيفا” أنّ النسخة الجديدة ستكون “أكثر شمولًا”، و”جذابة للغاية”، للاعبين، والمدربين، والحكام، والمشجعين، ووسائل الإعلام والرعاة، لأنّها تجمع أفضل أندية العالم، ما يضمن “عدم توقع” الفائز بها.
وتلقى الفيفا اليوم الأربعاء عرضًا بقيمة 20.196 مليار أورو من أجل إدارة النسخة الجديدة لمونديال الأندية، بالإضافة لبطولة دوري الأمم العالمي.
ووفقا لتصريحات مصادر مقربة من العملية، سيكون دوري الأمم العالمي مشابهة لتلك التي ينظمها إتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف)، ودوري الأمم الأوروبية الذي سينطلق العام المقبل، إلّا أنّه “لم يتم الإستقرار بعد” على شكله.
ومن المنتظر أن تُقام البطولة الجديدة في نهاية ثلاثة أسابيع موزعة على شهري جوان وجويلية، المتاحة في جدول المباريات الدولية.
وقدّم جياني إنفانتينو، رئيس الإتحاد الدولي للعبة، هذا العرض خلال الإجتماع الأخير لمجلس الفيفا في العاصمة الكولومبية بوغوتا، وتمت الموافقة على بدء المفاوضات حول هذا الأمر.
خ. دحماني

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. عاجل يا اصدقاء ربحت ايفون من موقع Rob7ak ? انا ربحت هاتف ايفون 8 الجديد و3 من اصدقائي ربحو لتربح هاتف انت ايضا اكتب في? جوجل Rob7ak وادخل للموقع الاول الموقع له مصدقية ☑ من جوجل ونسبة الربح كبيرة أانا حبيت افيدكم اكتبو في جوجل Rob7ak وادخلو اول موقع ? الهاتف يصلك مجانا حتى المنزل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق