بطولات عالمية

الدوري الأوروبي: روبين كازان يسقط توتنهام ولاتسيو ينعش آماله

 انتزع فريق باوك سالونيكا اليوناني صدارة المجموعة الأولى ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم (كأس الاتحاد الأوروبي سابقا) بعدما تغلب على مضيفه شامروك روفرز الأيرلندي 1/3 اليوم الخميس في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة.

وكان روبين كازان الروسي قد احتل صدارة المجموعة مؤقتا بفوزه على ضيفه توتنهام الإنجليزي 1/صفر في وقت سابق اليوم. وارتفع رصيد باوك سالونيكا إلى ثماني نقاط ليحتل المركز الأول بفارق نقطة واحدة أمام روبين كازان وتوتنهام بينما ظل شامروك روفرز بدون رصيد من النقاط في المركز الرابع الأخير ليخرج من دور المجموعات بالبطولة. ويدين باوك سالونيكا بفضل كبير في الفوز للاعبه ديميتريس سالبينجيديس الذي سجل الهدفين الأول والثالث للفريق في شباك مضيفه الأيرلندي.

وفي المباراة التي جمعت بين كازان وتوتنهام في موسكو , جاء هدف الفوز لروبين كازان بعد عشر دقائق من بداية الشوط الثاني وكان من نصيب بيبراس ناتخو.

وأنعش فريق لاتسيو الإيطالي أماله بعدما حقق فوزه الأول وتغلب على ضيفه زيوريخ السويسري 1/صفر اليوم الخميس في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الرابعة. وسجل كريستيان بروكي هدف الفوز للاتسيو على ملعبه في الدقيقة 62 . بينما أوقف فاسلوي الروماني انطلاقة سبورتينج لشبونة البرتغالي وتغلب عليه 1/صفر. وارتفع رصيد لاتسيو إلى خمس نقاط في المركز الثاني بفارق أربع نقاط خلف المتصدر سبورتينج لشبونة الذي مني اليوم بالهزيمة الأولى له بعد ثلاثة انتصارات متتالية. ويحتل فاسلوي المركز الثالث بفارق الأهداف فقط خلف لاتسيو وبفارق ثلاث نقاط أمام زيوريخ صاحب المركز الرابع الأخير.

واصبح ستوك سيتي الانكليزي على مشارف التأهل الى الدور الثاني بعد فوزه على مضيفه ماكابي تل ابيب الاسرائيلي 2-1 من منافسات المجموعة الخامسة. وجدد ستوك سيتي فوزه على ماكابي تل ابيب بعد ان تغلب عليه بثلاثية نظيفة في الجولة السابقة وذلك بفضل هدفين من دين وايتهيد (52) وبيتر كراوتش (65), فيما كان هدف الفريق الاسرائيلي الذي مني بهزيمته الثالثة من نصيب الارجنتيني روبرتو كولاوتي (90). ورفع ستوك رصيده الى 10 نقاط في الصدارة بفارق 4 نقاط عن بشكتاش التركي الذي استعاد المركز الثاني من دينامو كييف الاوكراني بالفوز عليه بهدف سجله ايغيمان قرقماز (69).

وفي المجموعة الثالثة، ضيق فريق ليجيا وارسو البولندي الخناق على إيندهوفن الهولندي بعدما تغلب على ضيفه رابيد بوخارست الروماني 1/3 بينما تعادل إيندهوفن مع هابويل تل أبيب الإسرائيلي 3/3 . وارتفع رصيد ليجيا وارسو إلى تسع نقاط في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف إيندهوفن المتصدر. بينما تجمد رصيد رابيد بوخارست عند ثلاث نقاط في المركز الثالث وحصد هابويل تل أبيب أول نقطة له في المجموعة محتلا المركز الرابع ولكنه خرج بالفعل من إطار المنافسة على التأهل من المجموعة.

وعاد اتلتيك بلباو الاسباني من ملعب مضيفه سالزبورغ النمسوي ببطاقة التأهل الى الدور الثاني عن المجموعة السادسة. ويدين النادي الباسكي بفوزه الثالث الى اندر هيريرا اغويرا الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة ,38 ليرفع رصيد فريقه الى 10 نقاط ويحسم تأهله الى الدور الثاني لانه حتى ولو خسر مباراتيه الاخيرتين وفاز سالزبورغ بمبارتيه فسيتعادلان ب10 نقاط لكل منهما وستكون الافضلية للفريق الاسباني لفوزه اليوم بعد ان انتهت مواجهة الجولة السابقة بينهما بالتعادل 2-2.

وبدوره عزز باريس سان جرمان الفرنسي حظوظه بالدور الثاني بعد تغلبه على ضيفه سلوفان براتيسلافا السلوفاكي بهدف سجله الارجنتيني خافيير باستوري في الدقيقة ,64 مانحا النادي الباريسي الذي كان تعادل في الجولة السابقة في براتيسلافا صفر-صفر, نقطته السابعة مقابل نقطة لمنافسه و4 لسالزبورغ الذي يستقبل فريق المدرب انطوان كومبواريه في الجولة المقبلة في الاول من كانون الاول/ديسمبر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق