بطولات عالمية

إحصائية تقارن بين كريستيانو مدريد والآخر المنشستراوى

يبرز خلاف دائم بين محبى النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو بل وبين متابعى كرة القدم بشكل عام حول أيهما أفضل: كريستيانو مدريد أم ذاك الذى كان فى مانشستر.

 

وينقسم الجمهور إلى فريقين , يقول الأول أن رونالدو فى مانشستر يونايتد كان أكثر أنانية ولكنه فى نفس الوقت كان أكثر مهارة وقوة من ذاك الذى فى مدريد , بالإضافة إلى أنه ساعد الفريق فى حصد العديد من البطولات.

 

أما الفريق الآخر فيرى أن كريستيانو فى ريال مدريد أصبح أكثر شراسة من الناحية التهديفية , بل واصبح لاعبا جماعيا ويلعب لزملائه وابتعد كثير عن الإستعراض الزائد عن الحد خلاف ما كان يحدث فى يونايتد , بالإضافة إلى أدوار اللاعب الدفاعية التى أصبح يجيدها تحت قيادة المدرب البرتغالى جوزيه مورينيو.

 

وتشير الإحصائيات إلى أن ما فعله النجم البرتغالى مع الفريق الملكى فى أقل من 3 سنوات يتساوى مع ما فعله فى فريق الشياطين الحمر طوال 6 سنوات من الناحية التهديفية.

 

فقد سجل رونالدو طوال مسيرته مع المان يونايتد 118 هدف فى 6 سنوات , بينما أحرز 117 هدف مع الميرينغى فى 3 سنوات فقط , وهو ما يعكس التطور الهائل لرونالدو مع الناحية التهديفية منذ انتقاله للملكى.

 

لكن يتفوق رونالدو مانشستر من ناحية الألقاب , حيث استطاع اللاعب مع الشياطين الحمر أن يجنى كافة الألقاب مع فريقه , فحصد الدورى الإنكليزى , دورى أبطال أوروبا , كأس العالم للأندية بجانب الكؤوس المحلية فى إنكلترا , أما مع الريال فلم يحصل سوى على لقب كأس ملك إسبانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق