الحــــدث

بالصور.. أهم 10 لحظات كروية في مسيرة ميسي

احتفل الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي امس السبت بمرور 10    أعوام على مشاركته الأولى مع فريق برشلونة الذي صار الآن رمزا له وأفضل لاعب في تاريخه، وبالتحديد في 16 نوفمبر 2003 خلال مباراة ودية امام بورتو البرتغالي.

وفيما يلي استعراضا لأهم 10 لحظات عاشها “البرغوث” في الملاعب خلال مسيرته مع الفريق الكتالوني، وترتيبها الزمني من الأقدم للأحدث:

في الأول من ماي 2005 سجل ميسي هدفه الأول مع البرصا في شباك الباسيتي على ملعب كامب نو بعد نزوله بديلا للنجم الكاميروني صامويل إيتو قبل ثلاثة دقائق على النهاية، وحينها كان يرتدي القميص رقم 30 ، وجاء الهدف من صناعة رائعة للأسطورة البرازيلي رونالدينيو أنهاها ميسي بشكل جميل من فوق الحارس.

في 10 مارس 2007 دخل ميسي التاريخ بتسجيل “هاتريكفي شباك الغريم اللدود ريال مدريد في كلاسيكو شهير انتهى بالتعادل 3-3 وهو ما لم يحدث في تاريخ الكلاسيكو قبل 12 عاما منذ هاتريك التشيلي زامورانو للريال في مباراة 5-0.

في 18 أفريل 2007 أثبت ميسي أنه الوحيد القادر على تحدي مواطنه الخارق دييغو أرماندو مارادونا بعد أن سجل هدفا لا ينسى امام خيتافي راوغ خلاله معظم لاعبي الخصم وحارس مرماهم، على غرار هدف مارادونا الشهير في مرمى إنكلترا.

في الأول من فيفري 2009 نال ميسي شرف تسجيل الهدف رقم 5000 في تاريخ برشلونة أمام فريق راسينغ سانتاندير، وتوج فريقه بالليغا في نهاية الموسم.

في 27 ماي 2009 سدد ميسي رأسية مذهلة حول بها عرضية تشافي في شباك العملاق الهولندي فان دير سار حارس مانشستر يونايتد الإنكليزي ليؤمن انتصار البرسا 2-0 على ملعب الأوليمبيكو بروما وحصد لقب دوري ابطال أوروبا “الأولى” له كلاعب مؤثر، حيث احتسبت في سجله نسخة 2006 ، لكنه اعترف بأنه لم يحتفل بها لاستبعاده من مباراة أرسنال النهائية.

في 19 ديسمبر 2009 قاد ميسي البرسا لحصد اللقب السادس خلال الموسم التاريخي في مونديال الأندية بهدف جميل بالصدر من عرضية البرازيلي داني ألفيش في الوقت الإضافي امام استوديانتس الأرجنتيني.

في 6 أفريل 2010 سجل ميسي أربعة أهداف “سوبر هاتريك” في مرمى أرسنال الإنكليزي وقاد برشلونة لنصف نهائي دوري الابطال، واختير واحد من تلك الرباعية ضمن أفضل ثلاثة أهداف في عام 2011 “جائزة بوشكاش” بعد مراوغة مبهرة للحارس البولندي تشيزني.

في 27 أفريل 2011 سجل ليو هدفين في مرمى الريال بعقر داره سانتياغو برنابيو ليطيح بالميرينغي من نصف نهائي التشامبيونز ويصعد لملاقة مان يونايتد مجددا في نهائي ويمبلي.

في 28 ماي 2011 أهدى ميسي برشلونة لقب دوري الابطال، الرابعة في تاريخه والثالثة للبرغوث، بالفوز على اليونايتد في ويمبلي، وسجل هدفا رائعا من تسديدة صاروخية.

في 7 أفريل 2012 حفر ميسي اسمه مجددا في تاريخ أمجد بطولات الأندية الأوروبية حين أصبح أول لاعب يسجل خمسة أهداف في مباراة واحدة، كان ذلك امام باير ليفركوزن الألماني.

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق