كرة القدم الجزائرية

المولودية تبرمج تبرصين تحضيريين بتونس والمغرب

يجري فريق مولودية الجزائر تربصين تحضيريين  بتونس والمغرب قبل بداية الموسم المقبل من بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم, حسبما أعلن عنه أمس الاربعاء المدرب السويسري الجديد ل “العميد” ألان غيغير. وفي هذا الشأن قال المسؤول الاول على العارضة الفنية للمولودية خلال ندة صحفية عقدها عقب توقيعه عقدا لمدة سنة “هناك برنامج تحضيري للفريق يتخلله تربصان خارج الجزائر. الاول سيكون بتونس بعد أسبوعين من إستئناف التدريبات بالجزائر يوم 3 جويلية القادم, أما الثاني سيجرى بالمغرب أيام فقط بعد العودة من التربص الاول”.

تربص تونس في رمضان ، والمغرب بعد رمضان

 هذا ومن المنتظر أن يبرمج المدرب السويسري آلان غيغر تربص تونس بمركز عيد الدراهم في الحدود الجزائرية ، خلال شهر رمضان  ، على أن يتم برمجت التربص الثاني بعد نهاية الشهر المعظم بالمغرب ، دون تحديد الوجهة المحددة لرفقاء مترف ، على أن يتم إختيار مدينة مراكش المغربية بنسبة كبيرة لما توفره من ظروف ملائمة لهذا النوع من التربصات التحضيرية .

 غيغر يفكر في برمجة 9 مباريات ودية قبل إنطلاق الموسم

 وكشف المدرب السابق لوفاق سطيف وشبيبة القبائل والاتفاق السعودي أنه ينوي برمجة العديد من المقابلات الودية من أجل ضمان أحسن تحضير ممكن لفريقه. وأوضح غيغر “ننوي برمجة 8 أو 9 مباريات ودية قبل بداية الموسم. هذا الامر ضروري لتمكين الفريق في تحقيق الانسجام على مستوى الخطوط الثلاثة قبل إنطلاق الموسم الجديد”

سوناطراك تسقط خيار بولونيا وتفضل مناخ شمال إفريقيا

و في محاولة لشرح إختيار تونس والمغرب خصوصا وأن المولودية العاصمية متعودة على التحضير ببولونيا قال خليفة جمال مناد ان موقع ومناخ البلدين كانا محددين لقراره. وفي هذا السياق قال غيغر “هذا الاختيار لن يجلعنا نضيع الكثير من الوقت خصوصا إذا شهد الفريق إنتدابات خلال فترة احضير الفريق. سيكون الامر سهلا على اللاعبين المنتدبين الالتحاق بنا بمكان التربص و في أسرع وقت”.

 التربص سيدوم 7 أسابيع كاملة

كما إعتبر التقني السويسري التاريخ الذي حدده المناجير العام للفريق عبد النور كاوة “عقلانيا ورشيدا” مؤكدا أن 7 أسابيع التي ستفصلنا عن بداية الموسم (24 أوت) ستمكن الفريق من القيام بتحضير حسب “المعايير المعمول بها”. وفي هذا الشأن قال “في إيطاليا مثلا, الاندية تقيم تربصات تحضيرية تدوم ثمانية أسابيع. إذا أنا مرتاح من هذا الجانب”, مضيفا أن “ان لاعبي المولودية هم بحاجة لاطول مدة من الراحة بعد نهاية الموسم الصعبة التي عاشوها”. وأنهت المولودية العاصمية بطولة الموسم الماضي في المرتبة الخامسة برصيد 50 نقطة كما نشطت نهائي كأس الجمهورية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق