المنتخب الوطني

الجزائر ترتقي للمركز الـ19 في تصنيف الفيفا بعد المنتخب الفرنسي

ــــــ
اضحى على بعد مركز زاحد من فرنسا وستتة مراكز من البرازيل
الجزائر ترتقي الى الصف الـ19 عالميا

حقق المنتخب الوطني قفزة عملاقة في الترتيب الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” الخاص بشهر نوفمبر الصادر أمس، بارتقاء “الخضر” من المركز الـ25 الى المركز التاسع عشر، وهو أحسن ترتيب للجزائر منذ تأسيس هذا الترتيب مطلع سنة 1993، والذي لم يسبق للجزائر وان وصلت اليه حتى في عز “الخضر، عقب بلوغهم نهائيات كاس العالم الاخيرة بجنوب افريقيا 2010، بقيادة المدرب رابح سعدان، وترجع هاته القفزة، الى بلوغ التشكيلة الوطنية نهائيات كاس أمم افريقيا المقبلة 2013 بالفوز ذهابا وإيابا على المنتخب الليبي، علما ان”الخضر” المنتخب الوحيد من بين 15 منتخبا تاهل الى دورة جنوب افريقيا المقبلة، الذي حقق الفوز في جميع مبارياته في التصفيات.
الجزائر على بعد مركز واحد من فرنسا
ارتقاء المنتخب الجزائر الى الصف التاسع عشر، يضعه على بعد مركز واحد عن بطل العالم لسنة 1998 المنتخب الفرنسي، كما بات أشبال المدرب خاليلوزيتش على بعد ستة مراتب فقط عن المنتخب البرازيلي المتواجد في الصف الثالث عشر.
الجميل في ترتيب المنتخب الوطني، انه يتقدم العديد من المنتخبات الكبيرة، وفي مقدمتها منتخبات التشيك وبلجيكا والشيلي والولايات المتحدة الأمريكية والمنتخب الياباني المتواجد قاب قوسين او أدنى من بلوغ العرس العالمي المقبل.
منافس “الخضر” الاربعاء المقبل يتواجد في المركز الـ31
حل المنتخب البوسني الذي سيواجهه منتخبنا الوطني الاربعاء المقبل بملعب 5 جويلية في المركز الـ31 عالميا، فاقدا مركزين، وبالرغم من تراجع منتخب البوسنة والهرسك في الترتيب العام بمركزين إلا انه يبقى واحد من بين أحسن منتخبات القارة الاوروبية “الحديثة” إذ يتواجد في المركز الاول لمجموعته في سباق التأهل الى مونديال البرازيل 2014.
فوج”الخضر” في أمم افريقيا المقبلة … كوت ديفوار الأحسن قاريا
في نظرة خاطفة عن ترتيب مجموعة المنتخب الوطني التي سيواجهها في نهائيات كاس أمم افريقيا المقبلة، نجد المنتخب الإفريقي الأحسن قاريا، حيث يتواجد في المركز الخامس عشر عالميا، فيما يتواجد المنتخب التونسي في الصف الـ46 عالميا، اما منتخب الطوغولي فيتواجد في الصف الـ73 عالميا.
الجزائر ضمن ستة منتخبات يرتقون الى أحسن ترتيب
حققت ستة منتخبات الترتيب الأفضل لها منذ إطلاق لائحة التصنيف العالمي عام 1993، فإضافة الى منتخبنا الوطني الجزائري الذي كسب ستة مراكز (19، +5)، نجد كل من: هايتي (57، +3)، وجمهورية الدومينيكان (92، +10)، وسانت كيتس ونيفيس (106، +16)، والفلبين( 143، +4)، وتيمور الشرقية (187، +19).
اسبانيا تحافظ على الريادة 
والأرجنتين ترتقي الى الصف لأر الثالث
ففي قائمة العشرين الأفضل تصنيفاً، لا تزال اسبانيا الأولى وألمانيا الثانية دون تغيير، بينما تقدمت الأرجنتين ثالثة بعد الفوز على منتخبي أوروجواي (11، -4) والشيلي (21، -4) لتحتل كتيبة “الألبيسيليستي” مكان البرتغال التي تراجعت للمركز الرابع. إيطاليا أيضاً استفادت من انتصارين اثنين (5، +3) وكذلك روسيا (9، +3)، لتتقدم الدببة الروسية لمراكز الصدارة العشرة لأول مرة منذ أكتوبر 2010. 
البرازيل تربح مركز واحد
البرازيل التي تستضيف النسخة المقبلة من كأس العالم بعد عامين من الآن، فتلاقي صعوبة بالمحافظة على مكانتها في الترتيب العالمي بالنظر إلى عدم خوضها التصفيات القارية، إلا أنها تمسكت بموقعها بين الكبار بفضل فوزين في مباراتين وديتين على العراق (97، -17) واليابان (24، -1) بحيث يحتل راقصو السامبا المركز 13 حالياً.

الترتيب المفصل للخمسة الاوائل:
*أحسن خمسة منتخبات عالمية:
1- اسبانيا
2- المانيا
3- الأرجنتين
4- البرتغال
5- ايطاليا
* أحسن خمسة منتخبات اوروبية:
1- اسبانيا الاولى عالميا
2- المانيا الثانية عالميا
3- البرتغال الثالثة عالميا
4- ايطاليا الخامسة عالميا
5- انجلترا السادسة عالميا

* أحسن خمسة منتخبات افريقية:
1- كوت ديفوار الـ15 عالميا
2- الجزائر 19 عالميا
3- مالي الـ28 عالميا
4- غانا الـ29 عالميا
5- زامبيا الـ39 عالميا

* أحسن خمسة منتخبات عربية:
1- الجزائر الـ19 عالميا
2- تونس الـ46 عالميا
3- مصر الـ40 عالميا
4- ليبيا الـ59 عالميا
5-
* أحسن خمسة منتخبات اسيوية:
1- اليابان الـ26 عالميا
2- استراليا الـ33 عالميا
3- ايران الـ44 عالميا
4- كوريا الجنوبية الـ81 عالميا
5- عمان الـ86 عالميا
* أحسن خمسة منتخبات امريكية:
1- الأرجنتين الثانية عالميا
2- كولومبيا الثامنة عالميا
3- الاورغواي الحادية عشر عالميا
4- البرازيل الثالثة عشر عالميا
5- المكسيك الرابعة عشر عالميا
* اسوء خمسة منتخبات:
203- جمهورية انجيلا
204- موريتانيا
205- بوتان
206- سان مارينو
207- جزر الترك وكايكوس

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق