الحــــدث

الجزائري مخلوفي يهدي العرب أول ذهبية أولمبية

أخيرا، نجح العرب في التتويج بميدالية ذهبية كانت من نصيب الجزائر بعدما أنهى العداء توفيق مخلوفي سباق 1500 متر عدو في المركز الأول، لينتزع الميدالية الأولى والذهبية الأولى للعرب بدورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا بلندن.وانتظر العرب 11 يوما للفوز بميدالية ذهبية، رغم فوز مصر بفضيتين، وتونس بفضية وبرونزية. قدم المخلوفي أداءا رائعا في السباق الذي حسمه بمهارة في آخر 350 متر من السباق لينهي السباق في زمن قدره  3:34.08 دقيقة.
أول ميدالية للمغرب برونزية
حصدت المغرب أولى ميدالياتها في الدورة أيضا في السباق نفسه، بعدما جاء العداء عبد العاطي أغادير في المركز الثالث ليتوج بالميدالية البرونزية، وأنهى أغادير السباق في زمن قدره 3:35.13 دقيقة.
معتز برشم يهدي قطر ثاني برونزية
نجح القطري معتز برشم في منح بلاده ميدالية برونزية ثانية في دورة لندن، بعدما قفز في منافسات الوثب العالي لارتفاع 2.29 متر في الملعب الأولمبي ليتقاسم البرونزية مع الكندي ديريك دروين والبريطاني روبي جرابارز بعد منافسة حامية.وارتفع رصيد قطر إلى ميداليتين برونزيتين بعد أن سبق وأن افتتح ناصر العطية الميداليات العربية والقطرية ببرونزية في منافسات الرماية.
اليوم العاشر.. شهد تحقيق أربع ميداليات للعرب
كان اليوم العاشر لمنافسات دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا بلندن، من أنجح الأيام أيضا بالنسبة للمشاركة العربية، حيث شهد تحقيق 4 ميداليات ليرتفع رصيد العرب إلى 7 ميداليات، ثلاث فضيات وأربع برونزيات. فقد نجح الفريق السعودي في الفوز بالميدالية البرونزية في سباق قفز الحواجز للفرق بمنافسات الفروسية، وضم الفريق السعودي كلا من الأمير عبدالله بن متعب بن عبدالله على الجواد “دافوس”، ورمزي الدهامي على “بايارد فان فيلا ذير”، وكمال باحمدان على “نوبليس ديس تيس”، وعبدالله الشربتلي على الجواد “سلطان”.وفي اليوم نفسه، حقق الكويتي فهيد الديحاني إنجازا جديدا لبلاده بمنحها ثاني ميدالية في تاريخها الأولمبي والأولى في دورة لندن 2012، بفوزه بالميدالية البرونزية في منافسات أطباق الحفرة.وعززت مصر من رصيدها حينما أضاف لها المصارع كرم جابر ميدالية ذهبية بعدما حقق المركز الثاني في منافسات المصارعة الرومانية وزن 84 كلغ.
كما حققت تونس ثاني ميدالياتها في البطولة بعد فوز العداءة حبيبة الغريبي بفضية سباق ثلاثة آلاف متر موانع بعدما حققت أفضل زمن شخصي لها الإثنين الأخير.وكان السبّاح التونسي أسامة الملولي، قد أهدى بلاده أول ميدالية في الأولمبياد حين حلّ في المركز الثالث بعدما قطع مسافة سباق 1500 متر في زمن بلغ 14 دقيقة و40.31 ثانية بفارق تسع ثوان عن السباح الصيني الفائز بالميدالية الذهبية وبفارق أقل من ثانية عن السباح الكندي الذي احتل المركز الثاني.
 اليوم الرابع.. بداية الغيث على العرب
كان اليوم الرابع لمنافسات دورة الألعاب الأولمبية بلندن قد شهد نجاحا عربيا ولو محدودا، بعدما حصدت مصر وقطر ميداليتين فضية وبرونزية الثلاثاء.
وافتتحت قطر الميداليات العربية بعدما توج ناصر العطية بطل رالي باريس داكار للسيارات بالميدالية البرونزية في منافسات لعبة رماية أطباق “الاسكيت”، ليتوج العرب بأولى الميداليات. وشهد مساء اليوم نفسه تتويج المصري الشاب علاء الدين أبو القاسم (21 عاما) بالميدالية الفضية بعد خسارته في المباراة النهائية لسلاح الشيش في المبارزة أمام البطل الصيني لي شينغ، ليكون علاء أول لاعب مصري وإفريقي يحقق هذا الإنجاز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق