الحــــدث

نابولي يحرم اليوفي من الدوبلي ويحصد كأسه الرابعة

تمكن نادي نابولي العريق من إنقاذ موسمه الكبير، بإحراز لقب كاس ايطاليا على حساب بطل الدوري سيدة العجوز في نهائي كبير ومثير، محققا الفوز عليه بنتيجة هدفين نظيفين. هذا ولم يشهد الشوط الأول لنهائي كاس ايطاليا أشياء كثيرة فوق المستطيل الأخضر، ولم يشهد الايثارة المنتظرة من قبل الآلاف الجماهير التي حضرت القمة الايطالية، واكتفى كلا الفرقان بخلق محاولات محتشمة، والأولى من نابولي الذي شن هجمة خطيرة بعد كرة توغل بها اللاعب كامباغنا ليضع كرة على رأس زونيغا وستوراري يتألق في إبعاد الكرة، ليرد اليوفي بأخطر فرصة بعد كرة ارتدت من دفاعات نابولي ليسددها اللاعب ماركيزيو قوية يتألق في صدها الحارس دي سانتس لتنتهي المرحلة الأولى بالتعادل الأبيض 0/0 ، الشوط الثاني تغيرت المعطيات وازدادت الايثارة فوق المستطيل الأخضر، حيث دخل نابولي بنية الوصول إلى مرمى اليوفي وهو ما حققه في الدقيقة 63 ليتقدم على سيدة العجوز في النتيجة وهو ما أنعش المباراة أكثر وجعل رفقاء ديل بيرو يرمون بكل ثقلهم في الهجوم من اجل العودة، قبل أن يضيف نابولي الهدف الثاني بعد انفراد اللاعب هامسيك الذي يضع الكرة على يمين الحارس قبل حوالي عشر دقائق عن نهاية المواجهة. 

اليوفي يفشل في تحقيق الثنائية الثالثة التاريخية

فوت جوفنتوس على نفسه فرصة ثمينة لإضافة رقم قياسي إلى رصيده، حيث فشل في تحقيق الثنائية الثالثة التاريخية، بعد الخسارة التي مني بها من على يد نابولي في نهائي كاس ايطاليا.

نابولي يحرز الكأس الرابعة في التاريخ

بالكأس التي أحرزها على حساب سيدة العجوز، يكون نادي نابولي قد أحرز كأس ايطاليا الرابعة في تاريخه الكروي و منذ تأسيسه، للإشارة فان نابولي أنهى الموسم المنصرم مؤخرا من الدوري الإيطالي في المركز الخامس ليضمن المشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي بالموسم المقبل. وإن كان نابولي ضمن التأهل للبطولة الأوروبية من ناحية أخرى بتأهله إلى نهائي الكأس باعتبار أن منافسه في هذه المباراة سيشارك في بطولة دوري أبطال أوروبا.

ديل بيرو يعتزل الميادين بخسارة النهائي

اعتزل نجم الكرة الايطالية ديل بيرو ميادين كرة القدم بطريقة غير متوقعة وغير جميلة، حيث شارك في أخر مباراة له كأساسي في نهائي كاس ايطاليا، ولحسن حظه انه خسر النهائي وخسر اللقب.

الحكم يحرم اليوفي من ضربة جزاء شرعية

حرم حكم مباراة النهائي نادي سيدة العجوز من ركلة جزاء مستحقة في نهاية الشوط الأول، بعد كرة بالكعب من ديل بييرو إلى ماركيزيو الذي تعرض لاعتداء من المدافع ارونيكا ولكن الحكم أمر بمواصلة اللعب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق