بطولات عالمية

شالكه يكتسح فيرد بريمن بخماسية مدورة

قاد الإسباني المخضرم راؤول غونزاليس مهاجم شالكه فريقه الى تحقيق فوز ساحق على ضيفه فيرد بريمن بخمسة أهداف نظيفة في المباراة التي جرت بينهما يوم السبت 17 ديسمبر/كانون الأول على ملعب “فيلتينس آرينا” في إطار منافسات المرحلة السابعة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وقد أحرز راؤول غونزاليس ثلاثة أهداف متتالية لشالكه “هاتريك” في الدقائق الـ (16 و 20 و 63)، وسجل زميله اليوناني كورياكوس بابادوبولوس الهدف الرابع في الدقيقة الـ (68)، قبل أن يختتم المهاجم الهولندي كلاس يان هونتلار خماسية أصحاب الأرض في الدقيقة الـ (70) من عمر اللقاء.

ورفع فريق شالكه رصيده بعد هذا الفوز الى 34 ويحتل المركز الثالث، بفارق الأهداف خلف فريق بوروسيا دورتموند حامل اللقب، الذي حقق فوزاً كبيراً بدوره على مضيفه فرايبورغ بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، وأحرز رباعية الضيوف كل من البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدفين في الدقيقتين الـ (7 و 71)، وإلكاي جويندوجان في الدقيقة الـ 44، وكيفين غروسكروتز في الدقيقة (60)، أما هدف فرايبورغ اليتيم فقد سجله يان روزينتال في الدقيقة 35 من زمن الشوط الأول.

وتوقف رصيد فيرد بريمن بعد هزيمته عند 29 نقطة في المركز الخامس، كما تجمد رصيد فرايبورغ عند النقطة 13 ويحتل المركز الثامن عشر الأخير.

كما فاز فريق فولسفورغ على ضيفه شتوتغارت بهدف وحيد سجله المهاجم سيباستيان بولتر في الدقيقة الـ 74 من عمر المباراة، ليرفع فولسفورغ رصيده الى 20 نقطة ويرتقي للمركز الثاني عشر، بينما ظل فريق شتوتغارت في المركز السابع برصيد 22 نقطة.

في حين مني باير ليفركوزن بهزيمة مفاجئة على أرضه وبين جمهوره أمام فريق نورنبرغ المتواضع بثلاثة أهداف دون رد حمل توقيع كل من دانييل ديدافي في الدقيقة الـ 9، ولينس هيلفير في الدقيقة الـ 22، وتوماس بيخارت في الدقيقة 73 من عمر المباراة.

وبقي باير ليفركوزن في المركز السادس بعد أن تجمد رصيده عند 26 نقطة، بينما رفع فريق نورنبرغ رصيده الى 18 نقطة في المركز الخامس عشر.

بينما تعادل فريقا هامبورج وهوفنهايم مع ضيفيهما أوغسبورغ وهيرتا برلين على التوالي وبنتيجة واحدة بهدف لمثله.

وكان فريق بايرن ميونخ المتصدر برصيد 37 نقطة، قد فاز على ضيفه كولن بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة الافتتاحية لهذه المرحلة التي ستختتم منافساتها يوم الأحد بلقائي كايزرسلاوترن مع هانوفر، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع ماينتس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق