بطولات عالمية

فيرجسون يُبارك لسولسكاير ويطالبه بالتريث والتمَهل

ضمن المدرب النروجي الشاب “أوليجنار سولسكاير” الفوز بلقب الدوري النرويجي الممتاز مع نادي مولدي في أول تجربة تدريبية إحترافية له بعد إعتزال كرة القدم ليُبادر مالك نادي بورتسموث القابع في دوري الدرجة الأولى حالياً بمفاوضته لتولي مسؤولية تدريب الفريق ومحاولة الاستفادة من الخبرات التي اكتسبها من عمله مع سير أليكس فيرجسون أثناء فترة تواجده في مانشستر يونايتد كلاعب ثم كمدرب لفريق رديف مانشستر يونايتد وفريق مولدي الأول في الدوري النرويجي الممتاز.

قابل سير أليكس فيرجسون خبر عودة سولسكاير مرة أخرى إلى إنجلترا من بوابة بورتسموث بطريقة مختلفة عن أنصار الشياطين الحمر والبومبيه الذين رحبوا بالفكرة كثيراً، وقرر أن ينصح قاتل أحلام بايرن ميونيخ بعدم تعجل العودة مرة أخرى إلى إنجلترا لاسيما وأن العروض ليست بالكبيرة وعليه أن ينتظر حتى يأتي الوقت المناسب ويستغل الفرصة الأمثل التي لا يُمكن أن تعوض.

ويشعر فيرجسون أن اللاعب الذي يَقضي فترة زمنية طويلة في مانشستر يونايتد يُمكنه أن يصبح مدرب بنسبة كبيرة وهذا ما سبق وحدث مع مارك هيوز وستيف بروس وستيف كوبيل وبريان روبسون بالإضافة للأيرلندي “روي كين” وأخيراً “سولسكاير” الذي تغير معه شكل نادي مولدي منذ ديسمبر 2010 حتى الآن حيث صعد من المركز الـ11 في جدول ترتيب الدوري المحلي للمقدمة وبفارق مريح من النقاط جعلته بطلاً للمسابقة قبل نهايتها بثلاث جولات.

وقال سير أليكس فيرجسون “لا ينبغي أن يتسرع سولسكاير، لأن تجربته مع نادي مولدي جيدة جداً لكنه ينحدر من هذه البلدة وسبق له اللعب لهذا الفريق وزوجته وعائلته كلها من هذه المنطقة وسبق له الفوز بالبطولة مع الفريق حين كان لاعباً، وأعتقد لا يجب أن يتعجل، من السهل له النجاح في الكرة الإنجليزية أنا أثق في ذلك”.

مضيفاً “أعرف سولسكاير جيداً فهو يطلب المعرفة دائماً، لقد حصل على دورات تدريبية رفيعة المستوى وهذا أعطاه بداية رائعة، حيث عمل بتفانٍ وتضحية للحصول على الإدارة، هو كان لاعب عظيم وشخص لطيف للغاية واللاعبون يستجيبون لتعليماته”.

وتوجه فيرجسون بتهنئة سولسكاير بعد تعادله الأخير مع نادي “سترومسجودسيت” ما أكد فوزه بلقب الدوري النرويجي، وكشف “لقد أرسلت له رسالة نصية بعد التعادل الذي حققه في الجولة الماضية من الدوري 2/2 وهنئته على فوزه بلقب الدوري”.

وأنهى “ما فعله سولسكاير إنجاز عظيم بالنظر إلى صغر سنه، لقد أخبرته حين كان يعمل مع فريق الرديف بمانشستر يونايتد أن سنته الأولى كمدرب ستكون مع مولودي ولا شك أن فوزه بلقب البطولة خبر مفرح ورائع”.

جدير بالذكر أن بعض وسائل الإعلام الإنجليزية قد رشحت سولسكاير لتدريب مانشستر يونايتد بعد إعتزال سير أليكس فيرجسون مهنة التدريب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق