بطولات عالمية

بايرن ميونيخ يسجل رقماً قياسياً جديداً

حقق بايرن ميونيخ متصدر ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم، بعد فوزه أمس الأحد على مضيفه شالكه (2-صفر) رقماً قياسياً جديداً في الحفاظ على شباكه نظيفة في 8 مباريات متتالية في جميع المسابقات بفارق مباراة واحدة عن موسم 1998-1999.

وحافظ الحارس الدولي مانويل نوير المنتقل من شالكه بالذات خلال سوق الإنتقالات الصيفية، على شباكه عذراء مدة 748 دقيقة بعد أن تلقت هدفاً في الدقيقة 62 من المرحلة الأولى وهي الخسارة الوحيدة حتى الآن في 6 مباريات لفريقه الذي حقق 5 انتصارات في البطولة المحلية إضافة إلى فوزين على زيوريخ السويسري في الدور التمهيدي من دوري أبطال أوروبا، وآخر على فياريال الإسباني في الجولة الأولى من دور المجموعات.

ويستقبل الفريق البافاري على أرضه السبت المقبل باير ليفركوزن في المرحلة السابعة، ثم الأربعاء مانشستر سيتي الإنكليزي في الجولة الثانية من المسابقة الأوروبية.

وكان الحارس العملاق أوليفر كان حافظ على نظافة شباكه في 7 مباريات متتالية بين ديسمبر 1998 ومارس 1999، لكن هذا التألق لم يساعده إلا في إحراز بطولة الدوري، وهو خسر في نهائي الكأس المحلية أمام فيردر بريمن (صفر-1) ونهائي دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي (1-2) بعد أن كان على وشك اعتلاء منصة التتويج إذ ظل متقدما 1-صفر حتى الوقت بدل الضائع حيث اهتزت شباكه مرتين في مباراة مجنونة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق