المنتخب الوطني

مدرب "لاروخا" يدافع عن بيكي

عبر جولين لوبيتيغي، المدرب المنتخب الإسباني، عن غضبه من الهجوم الذي تعرض له الدولي الإسباني جيرارد بيكي، مدافع نادي برشلونة، خلال تدريبات “الماتادور”، استعدادًا للمباراتين المقبلتين من تصفيات كأس العالم، روسيا 2018.

ورفع عدد من أنصار “لاروخا”، لافتات تهاجم بيكي أثناء أول التدريبات للمنتخب، على وقع الأحداث التي شهدها إقليم كتالونيا حول استفتاء الإنفصال عن إسبانيا.

وقال لوبيتيغي، في تصريحات نقلتها صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية: “الإهانات التي تعرض لها بيكي ليست رأيًا، وهذا أمر مؤسف”.

مضيفًا: “لقد صنع ذلك بعض الأجواء غير السارة، بيكي كان أكثر إلتزامًا من لاعبين آخرين، هو هادئ ويقدم أعلى مستوياته، وهو معنا لأنّه لاعب ممتاز”.

متابعًا: “لقد تحدثت مع بيكي، بعد كل ما حدث أردت أن أعرف كيف هو ذهنيًا، وهل هو مستعدًا للعب، وإن لم يكن كذلك، فهو لن يكون معنا”.

مواصلًا: “عند اختبار اللاعبين نحن لا نحلل الرأي السياسي لهم، بيكي ملتزم معنا وسلوكه جيّد دائمًا، وإن لم يكن كذلك، فسوف نتخذ الإجراءات المناسبة”.

وأتم مدرب إسبانيا حديثه بالقول: “الأحداث في كتالونيا؟ أتمنى أن يسكب الجميع الماء البارد على هذا الوضع غير السار، ويسود التعقل، أتمنى أن يهدأ كل شيء”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق