الدوري الألمانيالدوري الاسبانيالدوري الانجليزيالدوري الايطاليالدوري الفرنسيبطولات عالمية

كوستا يُحرج ميسي وكريستيانو

تمكن دييغو كوستا العائد إلى صفوف نادي أتلتيكو مدريد من التفوّق على نجمي ريال مدريد وبرشلونة، كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.

 

وحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية، فإن كوستا صاحب الـ28 عامًا، أصبح المهاجم الأكثر فعالية في إسبانيا، والثاني في أوروبا، هذا الموسم، بفضل انطلاقته القوية، مع فريقه الجديد القديم، حيث أحرز 3 أهداف، وصنع هدفًا، خلال 4 مباريات شارك فيها مع الأتليتي، حتى الآن.

ولا يتفوّق على كوستا أوروبيًا، سوى شيرو إيموبيلي، مهاجم لاتسيو، الّذي سجل 26 هدفًا، في 1915 دقيقة، بمعدل هدف لكل 74 دقيقة، وإدينسون كافاني بنفس المعدل، في حين يُسجل الدولي الإسباني ذو الأصول البرازيلية هدفًا، كل 82 دقيقة، علمًا بأنّه لعب دقائق أقل، من الإيطالي والأوروغواياني.

ويأتي خلف هذا الثلاثي كل من، هاري كين (هدف لكل 84 دقيقة)، ونيمار (هدف لكل 86 دقيقة)، وجوناس (هدف لكل 91 دقيقة)، ثم صلاح وفالكاو (هدف لكل 98 دقيقة)، وليفاندوفسكي (هدف لكل 104 دقائق)، وميسي وإيكاردي (هدف لكل 107 دقائق).

وعلى الرغم من تصدر ميسي لقائمة هدافي الليغا، برصيد 17 هدفًا، إلّا أنّ معدل أهدافه بالنسبة لدقائق اللعب، أقل من كوستا، فيما يأتي كريستيانو رونالدو بمعدل ضعيف، بين كبار الهدافين، حيث يسجل هدفًا كل 125 دقيقة.

خالد دحماني
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق